المهرجان الدولي السادس عشر للفيلم بمراكش يكرمالممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني

img

نظمت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حفلا تكريميا للممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني، يوم الجمعة 9 دجنبر 2016 وذلك احتفاء بمسيرتها الفنية المميزة، بحضور نخبة من ألمع نجوم السينما والفن.

وخلال هذا الحفل،سلم المخرج الروماني كريستيان مونجيو درع التكريم للفنانة إيزابيل أدجاني.

وفي كلمة بالمناسبة، أعربت الممثلة إيزابيل أدجاني عن سعادتها واعتزازها وهي تحظى بهذا التكريم في هذه التظاهرة العالمية، وفي هذا الحفل الذي “يكتسي صبغة إنسانية ويتيح فرصة الالتقاء الحر في موعد محدد عبر السنين”.

وأبرزت إيزابيل أدجاني أن مهرجان مراكش “يضطلع بدور أساسي في الانفتاح والتعارف والتبادل في سياق تطبعه التفرقة والانغلاق الذي بات يرخي بظلاله على العالم”.

وأكدت أن “الأدوار التي تقمصت فيها شخصية المذنبة والضحية والعنيفة والرقيقة المستبدة والمحبة تظل خالدة بالنسبة لها”، مضيفة أنها ما تزال تحمل أشياء من تلك النساء اللواتي جسدت أدوارهن لأنهن أضحين جزءا لا يتجزأ من حياتها.

وعبر المخرج الروماني مونجيو، والمخرج الفرنسي كريستوف أونوري، والمخرج والمنتج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، عن إعجابهم الشديد بالممثلة الفرنسية “الأنيقة والموهوبة التي أبدعت بأسلوبها المتفرد في أداء أدوار يطبعها التعقيد والتشويق”.

وأكدوا، خلال حفل التكريم الذي تخلله عرض لقطات من بعض الأفلام التي شخصت فيه أدوارا مختلفة، أن هذه النجمة المتألقة بصمت حياتهم وستظل راسخة في الذاكرة، مشيرين إلى أنها “لم تقبل يوما مقايضة موهبتها بالمال على الرغم من شهرتها”.

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Anti-spam: complete the taskWordPress CAPTCHA