مراكش تحتضن النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفن المعاصر ما بين 22 و26 أبريل 2017

img

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 أبريل 2017 فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفن المعاصر بمشاركة أزيد من ثلاثين فنانا من دول مختلفة.

ويهدف هذا المهرجان، المنظم من قبل الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، إلى خلق فرصة للالتقاء بين فنانين من المغرب وخارجه (فرنسا، إيطاليا، مقدونيا، بلجيكا، تونس) وعرض آخر انتاجاتهم الفنية في مجالات التشكيل والتصوير الفوتوغرافي والنحت والأعمال المركبة.

كما تسعى هذه التظاهرة، حسب بلاغ للمنظمين، إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة وتشجيعها من خلال احتكاكها لأول مرة مع فنانين مهنيين.

وتشتمل دورة هذه السنة على برنامج غني ومتنوع يجمع بين العرض الفني في مجالات الفنون التشكيلية وأنشطة ذات بعد اجتماعي تضامني، بالإضافة إلى معرض للوحات تشكيلية سيحتضنه بهو المسرح الملكي طيلة أيام المهرجان.

كما يتضمن برنامج هذه السنة ورشة للتشكيل بدار البر والإحسان سيستفيد منها المسنون المقيمون بهذه الدار وانجاز لوحات تشكيلية سيتم عرضها للبيع وتخصيص ريعها لهذه المؤسسة الخيرية، إلى جانب تنظيم ورشة في فن الزخرفة التقليدية بمجمع الصناعة التقليدية لفائدة عشاق فن الزخرفة والصناع التقليديين من تأطير الفنان محمد قرماد، وندوة في فن الحفر من تأطير الفنان حكيم غيلان.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Anti-spam: complete the taskWordPress CAPTCHA